رقم هاتف الجمارك المغربية الخط الساخن المجانى الموحد 2024

الجمارك المغربية؛ تعتبر الجمارك في كل دوله لها أهمية كبيرة جدا حيث تعما أداة الجمارك على حماية جميع السلع والخدمات التي تدخل الدولة، وتقوم أبضا الجمارك بفرض رسوم ضربيه على جميع السلع الداخلة، وتعمل أيضا على منع دخول أي سلع غير مشروعه الي الدولة، وذلك لحماية جميع المواطنين من أي ضرر، وتعمل أيضا إدارة الجمارك علي زيادة اقتصاد الدولة وذلك من خلال الرسوم الضريبة المدفوعة.
الجمارك المغربية

المواقع الإلكترونية الخاص بإدارة الجمارك بالمغرب 2024

تسهيلا على جميع العملاء التواصل مع الجمارك، قامت إدارة الجمارك بتخصيص عدة طرق للتواصل معها ومن ضمن هذه الطرق هي المواقع الإلكترونية، ويمكنك التواصل مع الجمارك من خلال المواقع الإلكترونية كالتالي:
  • قم إدارة جمارك المغرب بتخصيص موقع إلكتروني يستطيع جميع العملاء من خلاله تقديم كافة الشكاوى والاستفسارات المختلفة والخاصة بجميع السلع والخدمات، ويستطيع جميع العملاء باستخدامه ومراسلة إدارة الجمارك بالمغرب من قبل جميع دول العالم المختلفة.
  • وأيضا تستطيع التواصل مع إدارة جمارك المغرب من خلال موقع وزارة الصناعة والتجارة على إلكتروني في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من فيس بوك وتويتر وانستجرام.

رقم هاتف الجمارك بالمغرب

يمكنك أيضا التواصل مع إدارة جمارك المغرب لجميع الاستفسارات وتقديم الشكاوى من خلال ذلك الرقم أيضا.
  • الرقم الخاص بالجمارك بالمغرب: 037717800/037717801/37579000 .
  • ويمكنك أيضا التواص مع إدارة جمارك المغرب من خلال رقم الفاكس الخاص بها: 0537775576
يستطيع لجميع العملاء من مختلف جميع دول العالم التواصل مع إدارة جمارك المغرب من خلال هذا الرقم

ايميل الجمارك المغربية

  • البريد الإلكتروني للشكاوي والإقتراحات : adii@douane.gov.ma.

أماكن تواجد وحدات جمارك المغرب

  • توجد إدارة جمارك خاص بالمطارات، حيث تعتبر المطارات الموجودة في دولة المغرب من الأماكن المميزة جدا، والهدف من جود هيئة جمارك بدخلها لتقوم بفحص جميع المنتجات أو الخدمات التي تدخل الدولة من خلال المطار.
  • وتوجد إدارة جمارك أيضا في الموانئ البحرية، وذلك لان الموانئ من الأماكن المخصصة الأكثر لدخول وخروج السلع من المغرب من خلالها، وتعمل إدارة الجمارك بالموانئ في إجراء الفحص الدوري والكامل على جميع السلع والخدمات التي تدخل للدولة من خلال الموانئ.
  • وتوجد أيضا إدارة جمارك على الحدود البرية وتكون أدارة الجمارك علي هيئة كبيرة من الأشخاص أو القائمين على إدارة الجمارك في هذه الأماكن البرية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-