رقم الديوان الملكي للمساعدات السعودي الخط الساخن الموحد المجانى 1445

رقم الديوان الملكي للمساعدات؛ يهتم الديوان الملكي بالعديد من المهام والقضايا التي تخص المواطنين فهو يقوم بتقديم الخدمات العلاجيه المناسبه للمحتاجين ويساهم فى سداد الديون أيضاً كما أنه يوفر العديد من المنح المختلفة،ويقوم الديوان الملكى أيضاً بتنفيذ العديد والعديد من الملفات مثل التواصل ما بين المؤسسات الحكومية والعلاقات الدولية والداخلية من حيث الشؤؤن الدينية والاستشارية، كما ينظم كافة بروتوكولات الاستقبال أيضاً.

رقم الديوان الملكي للمساعدات

رقم الديوان الملكي للمساعدات

ثم توفير أرقام خاصة بالتواصل من قبل الديوان الملكى ومنها:

  • يمكن الاتصال على الرقم الموحد من داخل المملكة العربية السعودية أو في خارجها وهذا الرقم هو : 920030003.
  • كما يمكن التواصل أيضاًعلى الرقم الارضي : 8004000000؛ فإذا كانت هناك أي صعوبة في الاتصال بالرقم السعودي يتم مباشرة الاتصال بالرقم الموحد المذكور.
  • يمكن ارسال البرقيات والريال للديوان الملكي أيضاً من خلال البريد وفي هذه الحاله يحتل الديوان الملكى خانة مرسل إلى مع كتابة إلى خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية في الاسفل.

ما يتلقاه الديوان الملكي من برقيات

يقوم الديوان الملكى بعرض الكثير من الخدمات بشكل دائم ومستمر حيث يقوم باستقبال الطلبات والترقيات المتنوعة بداية من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية عشر من الطلبات التى يستقبلها :

  • الطلبات التي تخص الحصول على أدوية والعلاج وبرقيات تهنئة تعزية أيضاً ومبايعة ولاة الأمر وبرقيات حكومية وعاجله وإدارية وبرقيات تخص إيقاف قصاص الحق العام.
  • يقدم الديوان المنح المختلفة أيضاً سواء كانت تخص الدراسة أو منح الأراضي الزراعية أو منح مالية أو لذوى الاحتياجات الخاصة بشهداء الواجب ، ويتم المتابعة للطلبات والبرقيات المختلفة من خلال الاتصال بالرقم الخاص بالديوان الملكي ومعرفة أخبارها .

 ويقدم الديوان الملكى كافة الخدمات اللازمة التي يحتاجها المواطنين فى كافة أنحاء المملكة.

طريقة كتابة برقية طلب سداد الديون

  • يتم في البداية الافتتاح للبرقية بالتحية على خادم الحرمين الشريفين وملك السعودية.
  • يتم أيضاً كتابة جميع الأمور المتعلقة بالطالب المتقدم به وكتابة جميع البيانات التى تخص الدين والمعلومات الخاصة به بصورة تفصيلية.
  • إرسال جميع الأوراق التى تثبت الكلام المذكور مع كتابة بيانات هذا الشخص جميعها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-